الأحد، 9 أكتوبر 2011

مدير قطاع بى إم دبليو بالمجموعة البافارية لـ "محيط": بى إم دبليو تستحوذ على 30% من سوق السيارات الفاخرة بمصر


الخميس: 06 اكتوبر 2011 , الساعة 1:57 مساء
  • قطع غيار بى إم دبليو
    قطع غيار بى إم دبليو
  • BMW 1 Series
    BMW 1 Series
  • م. طارق سلامة وعبد القدوس مدراء بى إم دبليو بالمعرض
    م. طارق سلامة وعبد القدوس مدراء بى إم دبليو بالمعرض
  • بى إم دبليو
    بى إم دبليو
  • بى إم دبليو
    بى إم دبليو
  • موتوسيكلات بى إم دبليو الجديدة
    موتوسيكلات بى إم دبليو الجديدة
  • موتوسيكل بى إم دبليو
    موتوسيكل بى إم دبليو
  • قطع غيار بى إم دبليو
    قطع غيار بى إم دبليو
  • BMW 1 Series
    BMW 1 Series
كتب محمد منصور
كشف المهندس طارق سعد سلامة مدير عام قطاع بى إم دبليو بالمجموعة البافارية للسيارات عن أن موديلات BMW تستحوذ على حوالى 30% من سوق السيارات الفاخرة بمصر، وتتربع على قمة السيارات المدمجة بداية من جيلها الأول حتى جيلها الثانى.
وقال رغم تأثر سوق السيارات فى مصر بالأحداث السياسية والاقتصادية هذا العام إلا أن BMW حافظت على مكانتها بالسوق وسط قطاع السيارات الفاخرة، وكونها جزء من السوق فقد تأثرت بأحداث الثورة أيضا.
أوضح أن المبيعات تراجعت بنسب تتراوح ما بين 15-17% إلا أن خطط الشركة الجديدة سترفع من نسبة المبيعات، فضلا مراكز خدمة ما بعد البيع.
ولفت الى ان نحو 45% من مكون BMW يصنع فى مصر مثل التبريد الداخلى والتكييف ومواسير العادم، جوانب الأبواب وأجزاء من تكنولوجيات السيارة، وتعد الموارد البشرية ثروة تحتفظ بها المجموعة رغم تأثر سوق السيارات خلال الأشهر الماضية.

معرض للمستعمل وقطع الغيار
أشار سلامة الى أن المجموعة البافارية للسيارات وكيل BMW فى مصر بصدد التوسع فى سوق المستعمل من خلال معرض لها بالقطامية تلبية للعملاء، فضلا عن الموديلات الحديثة من BMW 1 Series والدراجات النارية.
وبالإضافة الى ان المجموعة استحدثت استثمارات جديدة فى السوق المصرية فى قطاع السيارات المستعملة لـ BMW وكذلك قطع الغيار، قد عرضت جزءا خاصا لقطع الغيار بمعرض أوتوماك فى دورته 16 الأخيرة مما مكن الجمهور من الاطلاع على قطع الغيار الأصلية ومعرفة الفرق بينها وبين المقلدة.
أشار ان جناح الشركة فى معرض أتوماك 2011 قدم لعشاق الموديلات الحديثة من BMW سيريوس1 من فئتين 116i، 118i واللتان عرضتا أيضا عالميا فى معرض فرانكفورت هذا العام.
وقد استمتع جمهور أوتوماك بموديلات BMW الجديدة ومنها هاتين الفئتين حيث تراوحت أسعارهما ما بين 235 – 299 ألف جنيه.

جناح BMW فى أوتوماك 2011
واتسم معرض أوتوماك أخبار اليوم بتقديمه للموديلات الجديدة من BMW التي تظهر لأول مرة في السوق المصري وهذا ما جعله مميزاً وفريداً.
أوضح ان BMW شاركت بقوة وبشكل غير مسبوق في هذا المعرض من خلال وكيلها المجموعة البافارية للسيارات بجناح له طابع خاص يعكس مفهوم المتعة مع BMW به باقة متنوعة من سيارات BMW بداية من الفئة الثالثة ومروراً بالفئة الخامسة الجديدة وانتهاءً  BMW X3 التي تم تقديمها مؤخراً و BMW X1.
أما ما ميز المعرض هذا العام هو ظهور 3 مفاجآت شديدة التميز أولها BMW 1 Series الجديدة كلياً في أول ظهور رسمي علني لها للجمهور، و BMW 6 Series Convertible السيارة الرياضية الشديدة الفخامة.
 بجانب أحدث موتوسيكلات BMW والتي يتم عرضها لأول مرة في مصر من خلال هذا المعرض ليستمع كل عشاق ومحبي BMW بمشاهدة سياراتهم المفضلة والاستمتاع بعروضها الجديدة ومواكبة الجديد الذي تقدمه BMW سواء في مجال العروض التمويلية أو تواجد فريق مبيعات BMW في قسم خاص لخدمة ما بعد البيع.

BMW 1 Series الجديدة كليا
وتأتي قمة مفاجآت BMW من خلال سيارتها الجديدة كلياً BMW 1 Series والتي تظهر في مصر للمرة الأولى. بشكل وتصميم وإمكانيات جديدة كلياً لتحسم المنافسة في هذه الفئة لصالحها بجدارة.
وقدمت الفئة الأولى من BMW بفئتين Urban  و Sport بإمكانيات مختلفة متنوعة متعددة ترضي طموح عشاق السيارات المدمجة من BMW، ليتم السيطرة بشكل كامل من قبل BMW على فئة السيارات الهاتش باك، حيث تبدأ مع BMW 1 Series الجديدة حقبة مختلفة تتسم بمفاهيم BMW الفريدة عن متعة القيادة.
استعرضت الشركة البافارية خلال المعرض طرازين من الفئة الأولى الأول هو BMW 116i بمحرك ذو 4 سلندرات وسعة 1598 يولد 136 حصان بفضل TwinPower Turbo والثاني BMW 118i بنفس سعة المحرك السابق ولكنه يولد 170 حصان وعزم 125 كيلووات.
 ويتسم هذان الطرازان الرائعان بأنهما يحتويان على العديد من التجهيزات المميزة سواء على صعيد الفخامة أو الرفاهية أو الأمان،  فجميع وسائل الأمان والثبات المعروفة في جميع سيارات BMW متوفرة بهما كتجهيز قياسي مثل Dynamic Stability Control (DSC) و Dynamic Traction Control (DTC) وفرامل ضد الانغلاق ABS .
إضافة الى ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ووسائد هوائية أمامية، كما يتميز الطرازين بخاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح وجهاز صوتي ترفيهي Radio BMW Business CD.
أما الشكل الخارجي للسيارة فهو يتميز برشاقة الخطوط التي تعطي BMW 1 Series حجمها المدمج مع الاحتفاظ بالمساحات الداخلية الرحبة لراحة الركاب.
BMW 6 Series Convertible
هو أول ظهور لها للجمهور في مصر، إن BMW 6 Series Convertible فاقت جميع التوقعات والأحلام والطموحات ولغت مدى عجز الجميع عن مجرد التفكير في اللحاق بها.
كما ان هذه السيارة الأسطورية تحقق أحلامك وأمنياتك بشكل واقعي، فإن كنت تتمنى محرك رياضي فستجد لديك محرك 8 سلندرات سعته 4395 سي سي مع Twin Turbo، هذا المحرك يضع قوة 407 حصان بيد يديك وقادر على الوصول لسرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 5 ثوانٍ فقط.
 أما التصميم الخارجي  فقد وضع مهنسو شركة BMW كامل ثقلهم عند تصميم هذه السيارة ليتجسد فيها مفهوم الأناقة والجمال والفخامة الذي يخفي وراءه قوة جبارة جاهزة للانطلاق وقتما شئت.
 وبالطبع أول ما يمنحك هذا الانطباع مقدمة السيارة ذات الشكل الراضي الأنيق بفتحات  التهوية الأمامية الكبيرة التي تميز جميع سيارت BMW مروراً بخطوط جانبية تمنح السيارة ديناميكية معززة وتعكس فخامة وشخصية فريدة.
 أما التجهيزات الداخلية فالقائمة طويلة جداً نذكر منها فقط خاصية تكنولوجية فريدة وهي BMW Night Vision with pedestrian recognition والتي تعمل عن طريق الاشعة تحت الحمراء للتعرف على العوائق التي أمام السيارة في الظلام الدامس بل والتفريق بين الأجسام الحية والجماد.
إضافة الى تكنولوجيا Head Up Display والتى توفر لقائد السيارة أظهار جميع البيانات على الزجاج الأمامى للسيارة بما فيها سرعة السياراة وهذا يعكس ما تحتويه هذه الأيقونة الفريدة من تجهيزات لا تماثل أي سيارة على الإطلاق.

موتوسيكلات BMW
وهي ثالث مفاجآت المجموعة البافارية حيث ولأول مرة في مصر وبشكل رسمي يتم تقديم موتوسيكلات BMW للجمهور المصري الذي طالما بحث عن موتوسيكلات قوية أنيقة رشيقة ذات جودة مرتفعة ويمكن الاعتماد عليها بشكل مريح مع الأخذ في الاعتبار القدرة على قضاء أوقات ممتعة مثيرة.
 لذا عمدت الشركة البافارية على تقديم باقة من أروع موتوسيكلات BMW على الإطلاق لتؤكد تفوقاً على الجميع في كل المجالات، وها هي الآن تطرح 4 طرازات تداعب مشاعر كل عشاق المغامرة حيث لا عائق اليوم أمام موتوسيكلات BMW أينما كانت وجهتك.
 وتأتي تلك الخطوة الغير مسبوقة في ظل تنامي عدد محبي الموتوسيكلات في مصر والذين يسعون لامتلاك موتوسيكل يرضي طموحهم وتطلعاتهم من حيث القيمة والجودة والأداء لذا فبالتأكيد ستتمكن موتوسيكلات BMW من اجتذاب جانب كبير من عشاق BMW بشكل خاص ومحبي الموتوسيكلات بشكل خاص.
فالطراز الأول هو BMW R1200 GS وهو موتوسيكل متعدد المهام حيث يمكنك خوض المغامرات في الرمال أو الطرق الصخرية بكل سهولة أما الذهاب بسرعة على الطرق الممهدة بفضل 110 حصان.
 أما الطراز الثاني فهو BMW S1000 PR  وهو أسرع موتوسيكل في هذه الفئة حيث يولد قوة 193 حصان لذا فثق من تفوقك في أي اختبار للسرعة، أما BMW K1300 R والذي يتميز بشكل غاية في الأناقة والديناميكية والقوة ويولد 173 حصان.
وبالطبع جميع الموتوسيكلات السابقة تتميز بوضعية جلوس مريحة لا تقارن مع وسائل أمان مثل ABS وأجهزة تعليق تحقق الثبات المثالي أثناء السرعات العالية أو القيادة في المنعطفات.

BMW 3 Series
BMW 316i

وهو الطراز الأكثر شهرة بين سيارات BMW  حيث يحقق دائماً نجاحاً لافتاً بجمبع فئاته والتي تبدأ بـ BMW 316i Premium الغنية بجميع الكماليات والإضافات الرئيسية التي تجعل من قيادتها في الانتقالات اليومية أو السفر متعة لا تقارن.
أما BMW 316i Premium Plus فيتوفر بها  العديد من التجهيزات الأساسية بجانب وجود فتحة سقف زجاجية تعمل كهربائياً لمزيد من الرفاهية لمن بداخل السيارة مع عجلة قيادة متعددة الوظائف ومزودة بمثبت سرعة  Cruise Control مع جنوط رياضية متعددة الأذرع.
 أما  BMW 316i Sport فهي لمن ينشد هذه السيارة ولكن بصبغة رياضية ، فبالإضافة لما هو موجود في  BMW 316i Premium من إمكانيات عديدة تم إضافة العديد من اللمسات الرياضية له لإشباع رغبة محبي الشكل الرياضي حيث تم تزويد BMW 316i Sport بعجلة قيادة من الفئة M مزودة بأزرار متعددة الاستخدامات بجانب كونها مكسوة بالجلد الطبيعي بجانب باقة M الرياضية الملحقة بالسيارة من الخارج .


 BMW 318i بنظام iDrive
وجاءت BMW 318i بإضافة جديدة وهي نظام iDrive الشهير من BMW الذي تم تطويره في هذا الجيل لتتيح لقائد السيارة سهولة التحكم بالعديد من أجهزة السيارة بكل سهولة ويسر من مكان واحد مع إمكانية مشاهدة قنوات التلفزيون المستقبلة بوضوح داخل السيارة على شاشة الـ iDrive التي تأتي بمقاس 8.8”، هذا بجانب توفرها بجنوط رياضية مقاس 16” .

BMW 320i
كما تضم القائمة الطويلة للتجهيزات الأساسية في BMW 320i عجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد الطبيعي.
وتعد مقاعدها المكسوة بجلد الداكوتا الطبيعي المتوفر باختيارات ألوان متنوعة إحدى اللمسات الفخمة التي تتميز بها BMW 320i، كما تتميز BMW 320i بتكنولوجيا Park Distance Control (PDC) في الجزء الخلفي من السيارة والتي تساهم في جعل عملية ركن السيارة في غاية السهولة والراحة.
       
BMW 330i
BMW 330i هي قمة سيارات الفئة الثالثة وأقواها من حيث التجهيزات أو الأداء، فهي تمتلك محركاً بقوة 272 حصان و 6 أسطوانات وسعة لترية 3000 سي سي مع تسارع من صفر لـ 100 كيلومتر في 6,5 ثانية يجعلك تشعر بالفخر أثناء وجودك على متنها وتستمتع بالأداء الرياضي الذي لا يضاهى.

BMW 5 Series
طريق الفخامة يبدأ بـ BMW 523i
بمحرك سعته 2479 سي سي وقوة 204 حصان ومع ناقل حركة Steptronic من 8 سرعات ستحصل على تسارع من صفر – 100 كم/ساعة في 8,5 ثوانٍ مع استهلاك مدروس للوقود.
 أما نظام Dynamic Driving Control فيوفر أنماط متعددة للقيادة فهناك نمط Normal للقيادة العادية بدون أي تعديل في أجهزة التعليق مع الثبات القوي المعروف عن سيارات BMW، ونمط Comfort عند الرغبة في التمتع بأسلوب قيادة مريح للغاية.
ويتم ذلك عند تعديل وضع ممتص الصدمات بحيث يكون أكثر حساسية واستجابة لمنع وصول الاهتزازات بصورة ملفتة لمن بداخل المقصورة ، والنمط الرياضي Sport للاستمتاع بأسلوب قيادة رياضي مع استجابة أسرع لعجلة القيادة عند المناورة مع أداء أكثر قساوة لممتص الصدمات وثبات واتزان ملحوظين، ولمحبي الإثارة المعززة يمكنهم اختيار نمط Sport+  للقيادة النشطة المثيرة.
 وتتوفر أيضاً خاصية Park Distance Control (PDC) للمساعدة في ركن السيارة وتكييف هواء أوتوماتيكي رباعي النطاق 4-Zone Automatic A/C .

BMW 528i
وهى حصان جامح أطلق له العنان، فمع محرك سعته 2996 سي سي وقوة 258 حصان ستشعر حتماً بالإثارة مع إمكانية زيادة حجم الإثارة التي ستحصل عليها باستخدام ذراع نقل الحركة الملحق بعجلة القيادة كما في سيارات فورميلا 1.
بالإضافة لما سبق فإن BMW 528i مزودة بخاصية التحكم الصوتي في وظائف السيارة هذا بجانب نظام High beam assistant لضبط درجة إضاءة المصابيح الأمامية الزينون أوتوماتيكياً.
 هذا ويعمل محرك BMW 528i دون الحاجة لاستخدام مفتاح كما هو موجود في شقيقتها BMW 523i. وهناك أيضاً المقاعد المكسوة بجلد الداكوتا الفاخر، فتحة سقف زجاجية ، مقاعد أمامية تدعم منطقة أسفل الظهر بجزء متحرك لراحة أكبر أثناء الجلوس.

BMW 535i
إن BMW 535i بها كل ما تتخيله من وسائل متعة ورفاهية وراحة كأنك تحلق فى السماء، نابعة عن محرك جبار من 6 أسطوانات بسعة 2979 سي سي لتصل لسرعة 100 كم/ساعة في زمن قياسي يبلغ 6,1 ثانية فقط بفضل 306 أحصنة يولدها هذا المحرك الرياضي القوي.
 أما البداية فهي كاميرا خلفية تنقل بدقة ما وراء سيارتك عند الاستعداد لركنها، أما من يجلس في الخلف فهو على موعد للاستمتاع بشاشتين مقاس 8 بوصة.
 وعند الدخول أو الخروج من السيارة يكفيك أن تقوم بغلق الباب بجذبة بسيطة ليقوم هو بإتمام مهمة الغلق التام بالنيابة عنك بخاصية الشفط.
 كما أن المقاعد الأماميةComfort seats  يتم ضبطها كهربائياً مع وجود ذاكرة تحتفظ بالوضعيات التي تم تخزينها مسبقاً لمقعد السائق والراكب الأمامي، كما تتميز BMW 535i بخاصية فتح وغلق الشنطة أوتوماتيكياً مع خاصية دخول السيارة بدون مفتاح.

BMW X1
وتتميزBMW X1 بتصميم مبتكر شديد الجاذبية يعكس ديناميكية لافتة تليق باسم BMW مع احتفاظها بجينات الفئة X حيث يجمع تصميميها المدمج بين أناقة ورشاقة السيارات الرياضية بكافة تفاصيلها وقوة وعملية المركبات متعددة المهام.
ويتضح ذلك من خلال لمسات الأولومينوم المصقول الخارجية المتداخلة بأناقة مع قضبان الألومينيوم على سقف السيارة لتمنح BMW X1  الإيروديناميكية المطلوبة مع جمالٍ أخاذٍ وشخصية مستقلة.
فمقدمتها الجريئة تفيض بجاذبية واضحة بفضل تصميم مصابيحها الأمامية الذي يأتي بشكل متناغم إنسيابي للغاية مع فتحات التهوية الكبيرة نسبياً مما يمنحها مظهراً رياضياً شديد الأناقة تدعمها تصميم جوانب السيارة وخطوطها المدروسة لتعزيز الديناميكية.
 وتعمل الإطارات مقاس 17” الرياضية المميزة لـ BMW X1 على منحها مظهراً أنيقاً لائقاً متناغماً مع مفهوم BMW لسيارات الـ SUV.
 فإن BMW X1 غنية بإمكانيات عديدة تعمل على تدليلك وراحتك، والبداية مع سقف بانورامي فريد يمنحك رؤية واضحة بدون عوائق لما حولك من طبيعة ويجعلك تتذوق طعم الإنطلاق ببصرك نحو السماء.
ومع نظام iDrive فبإمكانك الآن للتحكم في جميع وظائف سيارتك من مكان واحد مع شاشة 6,5 بوصة لتستمتع برحلتك مع مقاعد مكسوة بالجلد الصناعي والتي يمكن ضبطها كهربائياً بجانب تكييف هواء أوتوماتيكي.
 وتأتي BMW X1 مجهزة بمخرج USB و AUX-IN لتوصيل أجهزتك الترفيهية مع تجهيز إضافي لاستخدام هاتفك المحمول باستخدام تقنية Bluetooth.

كما أن BMW X1 مزودة بتكنولوجيا Park Distance Control (PDC) كتجهيز أساسي في الأمام والخلف والتي تمكن السائق من ركن سيارته بكل سهولة في أي مكان بدون مشقة.
ويعد محرك BMW X1 أهم النقاط التي تميزها فهو محرك اقتصادي تبلغ سعته اللترية 1995 سي سي ويولد قوة حصانية تبلغ 150 حصان تكفل للسيارة أداءً مثالياً على الطرق الممهدة بسلاسة ونعومة وأداءً جرئً على الطرق الغير معبدة.
ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات Steptronic على خلق التناغم اللازم بين أداء المحرك والسرعة المطلوبة بشكل سلس للغاية وزودت السيارة بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد الطبيعي ومتعددة الوظائف بها مثبت سرعة.
إضافة الى ذلك فقد تم إلحاق ذراعي نقل السرعة Gearshift Paddles بعجلة القيادة لمنح قائد السيارة وإثارة وتفاعل أكثر أثناء القيادة الرياضية.
وبذلك فإن تكنولوجيا sDrive المزودة بها BMW X1 تترجم قوة المحرك لأداء ديناميكي من خلال اندفاع بالعجلات الخلفية الذي يوفر لسيارتك قيادة ممتعة مثيرة على مختلف الطرقات حيث تعمل تكنولوجيا sDrive على دعم ثبات السيارة مع تعزيز أدائها الرياضي الديناميكي.

BMW X3
بلا شك يمكنك التميز بوضوح بين حجم BMW X3 في جيلها السابق والجيل الجديد من BMW X3 وذلك من خلال أبعاد السيارة ككل التي أصبحت أكبر حجماً من الجيل السابق.
 والتي تظهر بوضوح في قاعدة العجلات الطويلة  فهي الأقرب للسيارة BMW X5 مما انعكس بالإيجاب على زيادة المساحة الداخلية في المقصورة التي أصبحت أكثر اتساعاً ورحابة مع توزيع أفضل للوزن وبالتالي ثبات أروع للسيارة.
ومن حيث التصميم الخارجي فهو بلا شك يحمل روح سيارات الفئة X ولكن بهوية مختلفة أكثر قوة، جرأة وأناقة ورشاقة رياضية حيث يتجسد فيها مفهوم الديناميكية الحديثة التي تعد BMW رائدة فيها.
 فقد زودت السيارة بباقة X-Line المتمثلة حليات من الكروم في الجوانب السفلى وحول زجاج السيارة بالأضافة للجزء الخلفي، كما تلعب قضبان الألومنيوم على سقف السيارة دوراً في رسم الهوية الرياضية الأنيقة للسيارة.
كما ان خطوط BMW X3 الجانبية جاءت متناغمة للغاية مع تصميم الفوانيس الأمامية والخلفية والشبكة الأمامية التي جاءت بحجم أكبر من الجيل السابق بشكل يعكس ما تتمتع به هذه السيارة من قوة هجومية رشيقة وأنيقة في نفس الوقت.
وفي الجيل الجديد من سيارات BMW X3 تم توفير مساحات أكبر من ذي قبل سواء للركاب ليشعروا بالراحة والاتساع، وهذه الراحة تدعمها وضعيات الجلوس المميزة المدروسة وخاصة للسائق الذي يتميز مقعده بجزء متحرك لدعم منطقة أسفل الظهر.
 كما أن المقاعد مكسوة بجلد الـ Nevada الطبيعي المغطى بطبقة من مادة الـ Sensatec لامتصاص حرارة الشمس وعزلها عن جسد الركاب بشكل فعال.
هذا وقد نال قائد BMW X3 الجديدة عناية أكبر في هذا الجيل لتوليد شعور أكبر بالألفة والراحة أثناء القيادة عن طريق قائمة طويلة من التجهيزات.
 فعلى سبيل المثال تم وضع جميع أجهزة تحكم السيارة في متناول يده حيث زُودت BMW X3 الجديدة لأول مرة بتكنولوجيا iDrive مع شاشة 8.8” لإتاحة المزيد من الخصوصية والتحكم في معظم وظائف السيارة  من مكان واحد.
وذلك مثل خاصية الاستقبال التليفزيوني، تحديد وتخزين اختيارتك الشخصية للعديد من الأنظمة والخيارات المتوفرة في السيارة.
كما تم اعتماد وسائل تكنولوجية شديدة التطور في BMW X3 الجديدة لا تتوفر على الإطلاق في أي من المنافسين مثل تكنولوجيا ConnectedDrive التي تتيح لقائد BMW X3 الجديدة التواصل بشكل فعال عند استخدام أجهزة الترفيه مثل iPod وأجهزة الاتصال مثل الموبايل بصورة أكثر فاعلية عن طريق الـ Bluetooth،
 بالإضافة لقراءة الرسائل الإلكترونية مع BMW internet هذا بجانب العديد من الإمكانيات التكنولوجية الأخرى، كما زودت السيارة بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد الطبيعي ومتعددة الوظائف بها مثبت سرعة.
 ويمكن عن طريقها التحكم في نظام الـ iDrive، هذا وقد تم إلحاق ذراعي نقل السرعة Gearshift Paddles بعجلة القيادة لمنح قائد السيارة متعة أكبر وإثارة أكثر أثناء القيادة الرياضية. تمتلك BMW X3 الجديدة قدرة لا تنافس على الإطلاق.
تتمثل في محرك يولد 306 حصان وسعة 3000 سي سي مع شاحن هواء مزدوج BMW TwinPower Turbo ليصبح الأداء والتسارع من صفر - 100 كم/ساعة في 5,7 ثانية مع استهلاك وقود يعد الأدنى في هذه الفئة من السيارات.
كما جُهزت BMW X3 الجديدة بناقل حركة مبتكر لأول مرة سريع الاستجابة Sports Automatic من 8 سرعات يمنح قائد السيارة الحرية في اختيار نمط وأسلوب قيادته وقتما شاء ليحصل قائد سيارة BMW X3 الجديدة على أداء يبهره ويتأكد معه مكانة BMW X3 الجديدة بشكل يجعلها خارج المنافسة.
 وتأتي تكنولوجيا xDrive لتتوج هذا الأداء المبهر وتظهر بشكل أكثر تأثيراً وتفاعلاً لاقترانها بهذا المحرك فائق القوة لتصبح قيادة BMW X3 أكثر متعة وإثارة من ذي قبل.
 هذا وتقوم تكنولوجيا Dynamic Driving Control بمنح قائد BMW X3 حرية الاختيار بين نمط القيادة الذي يفضله سواء Normal أو Sport و Sport+ لتستجيب أجهزة التعليق وعلبة التروس وعجلة القيادة بشكل مثالي مع النمط الذي تم اختياره.
 أما تكنولوجياDynamic Damper Control فتعمل على تعزيز ثبات السيارة وعزل الاهتزازات بكفاءة عن المقصورة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق