الأحد، 9 أكتوبر 2011

رسميا: أسعار ومواصفات كيا "Picanto" الجديدة في مصر


كشفت مؤخرا "الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات -EIT" وكيل "كيا" الرسمي في مصر عن الجيل الجديد من الطراز الأصغر حجما "Picanto" بعد إنتظاره بشغف بعد أن ظهر بشكل غير رسمي منذ فترة قصيرة بمواصفات خليجية.

وقد قدمت "Picanto" من الوكيل الرسمي بأربعة فئات مختلفة بمواصفات عالية تعد نقلة كبيرة لهذه السيارة التي حققت نجاحا عالميا, وهذه الطرازات هي: "LX", "EX F/Oبالناقل اليدوي", "EX F/Oبالناقل الأوتوماتيكي" و"EX Highline" بأسعار تبدأ من 73,500 جم ثم 77,500 جم ثم 83,500 جم وأخيرا 95,900 جم للفئات الأربعة على التوالي.

وضمن أهم ما تمتاز به "Picanto" على مستوى التجهيز تزويدها بوسادة هوائية مزدوجة للسائق والراكب بجانب نظام "ABS" للكبح بالنسبة للأمان خلافا لفتحة سقف كهربائية, مرايا كهربائية جانبية بالكامل, عجلة قيادة متعددة الإستخدام, عجلات سبيكة قياس 15 بوصة, زجاج كهربائي أمامي وخلفي ومصابيح "LED"بالكشافات الأمامية والخلفية.

وقد زادت قوة "Picanto" بشكل كبير نظرا لإنها تستخدم محركا جديدا بسعة 1,25 لتر يولد قوة 87 حصان بدلا من المحرك السابق سعة 1,1 لتر الذي كان يولد قوة 64 حصان ويعد هذا مثالا لتفوق "كيا" في تكنولوجيا المحركات حيث أن هذه القوة تتولد عادة من محركات أكبر في السعة, ويمكن تزويد المحرك الجديد بناقل يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيكي من 4 سرعات.

وتأتي "Picanto" في جيلها الجديد بتصميم جريء يبتعد عن الشخصية أو الشكل الحميم الذي كان يناسب الفتيات أكثر في السابق مع زيادة واضحة في الأبعاد ساهمت في أن تكون السيارة مناسبة بشكل مثالي للتنقلات في المدينة مع إتساعها الداخلي والحيز المتسع لتخزين الأمتعة الذي يصل إلى 200 لتر.

المصدر: كارزداير

شاهد الفيديو : كيا تكشف عن جى تى 390 حصان

عرضت الشركة الكورية الجنوبية "كيا موتورز" فيديو جديد لسيارتها الجديدة " جى تى" الإختبارية والتى كشف عنها لأول مرة فى معرض فرانكفورت الدولى بألمانيا والمقام حاليا.

وتتميز السيارة بالتصميم الرياضى فهى سيارة صالون ذات 4 أبواب مع جنوط رياضية وزودت بمحرك 3.3 لتر مكون من 6 سلندرات يولد قوة هائلة تصل إلى 390 حصان .

المصدر: كارزداير

كيا تجتذب الشباب مع ريو 3 باب الجديدة

من بعد أن أشاحت كيا الستار عن جيلها الجديد كلياً من سفيرتها في فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم ريو 2012 ، وفي إطار مشاركة الصانع الكوري في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

أشاحت كيا الستار عن أخر المنضمين لعائلة ريو 2012 الجديدة ، وهى النسخة الهاتش باك ثلاثية الأبواب والتي تنطلق للمرة الأولي في تاريخ أجيال ريو الثلاثة .

وفقاً لكيا ، فإن ريو ثلاثية الأبواب الجديدة ، تم تصميمها بصفة شبه خاصة للمستهلك الأوروبي ، كما تتوقع الشركة أن تقتنص فئة الهاتش باك ثلاثية الأبواب قرابة ربع كمية الوحدات المباعة المتوقعة من كيا عند تقديمها للجمهور بصفة تجارية في وقت لاحق من هذا العام .

لا تعديلات في الهيئة الخارجية أو البنية الهيكلية للسيارة الجديدة ، بإستثناء بعض التغيرات بالطبع التي تعطيها الإطلالة الديناميكية كهاتش باك ثلاثية الأبواب ، شأن النافذة الجانبية المعدلة ، والأبواب الجانبية الأكبر حجماً فضلاً عن النافذة الخلفية التي شهدت تغيرات بسيطة للغاية ، كما ستتشارك ريو 3 باب نفس أبعاد شقيقتها الخماسية الأبواب .

ستستفيد كيا ريو 3 باب من مصفوفة المحركات المعتمدة في شقيقتها الخماسية الأبواب ، حيث سيتمكن عملاء كيا الراغبين في شراء تلك النسخة من الإختيار ما بين أربعة محركات تتراوح قوتهم ما بين 75 وصولاً إلي 109 حصان ، ويمكن لأقوى تلك المحركات دفع السيارة لكسر الحاجز المئوي من حالة السكون في غضون 11.5 ثانية ، مع قدرة على الوصول إلي سرعة قصوى تبلغ 183 كلم / س ، في يتمكن أكثر محركات السيارة إقتصادية من الوصول لمعدل حرق وقود يبلغ 3.2 لتر لكل 100 كلم ، بالتوازي مع ضخ ما دون 85 جم / كلم من الإنبعاثات الكربونية الضارة .

المصدر: كارزداير

 

أوتوماك 2011 : كيا تطلق الجيل الجديد من ريو 2012 فى مصر

 

إن أردنا أن نصف سنوات العمل الأخيرة لكيا فى مصر ، فلن نجد لها مسمى ابلغ من السنوات الذهبية ، حيث استطاعت كيا فى فترة قليلة أن تصعد إلى أعلى قوائم المبيعات وتتفوق على كافة منافسيها لتحصد حصة ضخمة من مبيعات السوق المصرى بعائلتها متنوعة الفكر .

ولتكمل كيا عائلتها الكبيرة فى مصر ، قدمت الشركة الجيل الجديد من طرازها الرياضى ريو والذى يعود من جديد إلى حلة الهاتشباك بعدما سيطرت النسخة السيدان للجيل السابق على ذاكرة محبى ريو فى مصر ، وقد جاء الجيل الجديد من ريو بتصميم عصرى رائع يحمل احدث بصمات كيا التصميمية إضافة إلى لمحة رياضية واضحة فى لونها ريو الأحمر والخطين ذوى اللون الأبيض المتوسطان للسيارة .

وتزود ريو الجديدة بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 109 حصان تنتج عند 6300 لفة فى الدقيقة مع خيارين من نواقل الحركة ، إما يدوى سداسى السرعات ، أو أوتوماتيكى رباعى السرعات وهما خيارين يناسب كل منهما نمط قيادى مختلف بين الرياضية والراحة أثناء القيادة داخل المدن .

وتأتى كيا ريو الجديدة بأربعة فئات من التجهيز ، زودت الفئة الاخيرة منهم بـناقل حركة اوتوماتيكى ، تكييف هواء ، عجلات معدنية رياضية قياس 16 بوصة ، وسادتين هوائيتين ، نظام مكابح مانعة للإنغلاق ( ABS ) ، مرايا تضبط وتضم كهربائياً مع اشارات انعطاف LED فى المرايا الجانبية ، مصابيح امامية مزودة بعدسات ، حساس للضوء ، نظام صوتى مع ست سماعات وتحكم من عجلة القيادة ، نظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى ، مثبت سرعة ، وفتحة سقف كهربائية .

المصدر: كارزداير

مواصفات كيا ريو الجديدة في مصر

ابعاد كيا ريو النسخة الهاتشباك من خمسة أبواب 4045 مم للطول و 1720 مم للعرض و1455 مم للارتفاع.

كما ستزود بمحرك جديد سعة 1,4 لتر و يمكنه ان يولد قوة 109 حصان
و الناقل اليدوي يتألف من 6 سرعات
أما الناقل الأوتوماتيكي فيتألف من 4 سرعات
عجلات قياس 15 بوصة تساعد ع الثبات
خزان الوقود أن يسع 43 لترا.

و كيا ريو سوف تكون متوفرة في 4 موديلات مختلفة هي:
"LX" بالناقل اليدوي
"LX" بالناقل الأوتوماتيكي
"EX" جميع الكماليات
"EX" هاي لاين

وحسب المواصفات فإن تجهيزات "كيا Rio" القياسية سيكون منها :
مكيف الهواء
زجاج كهربائي امامي و خلفي
المرايا الكهربائية
كمبيوتر الرحلات
الراديو/سي دي mp3
المفتاح ريموت
باور ستيرنج
بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية وإمكانية تعديل وضعية عجلة القيادة واضافات أخرى.

كما ستكون هناك اضافات اخري تختلف حسب الموديل ومنها:
مصابيح الضباب التي تتوافر بدءا من الموديل الثاني (LX بالناقل الأوتوماتيكي)
وإمكانية طي المرايا الخارجية كهربائيا
الإشارات بتقنية الاضاءة (LED) للمرايا الخارجية
مثبت السرعة
عجلة القيادة متعددة الإستخدام ( مالتي فانكشن )
والجنوط قياس 15 بوصة فتتوافر بدءا من الموديل الثالث (EX جميع الكماليات).

ويمتاز الموديل الرابع (EX هاي لاين) لـكيا ريو الجديدة باضافات حصرية تضم
فتحة السقف الكهربائية
نظام الإضاءة الأوتوماتيكي
إضاءة (LED) بالمصابيح الأمامية والخلفية
وسادة هوائية مزدوجة في الأمام
نظام (ABS) للمكابح.

المصدر: كارزداير

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق