الأحد، 9 أكتوبر 2011

BMW تطلق BMW M5 الجديدة قريباً في أسواق الشرق الأوسط

BMW تطلق BMW M5 الجديدة قريباً في أسواق الشرق الأوسط
BMW تطلق BMW M5 الجديدة قريباً في أسواق الشرق الأوسط

يصل الجيل الخامس من سيارة الصالون الرياضية عالية الأدء الأكثر نجاحاً في العالم BMW M5 الجديدة إلى الشرق الأوسط في شهر نوفمبر من هذا العام، تجمع هذه السيارة ما بين الأداء الباهر على الحلبة وسهولة الاستخدام التي نجدها في سيارات الصالون الفاخرة.

وتمتاز BMW M5 بكونها سيارة رياضية عالية الأداء ذات ديناميكية باهرة مع أربعة أبواب وخمسة مقاعد، وبالتالي فإنّها نسخة مطوّرة عن المفهوم الأساسي الذي ظهر عام 1984 مع أول جيل من BMW M5.

وسيستخدم لأول مرة في هذا الطراز محرّك BMW M5 المطور حديثاً الذي يتميّز بأدائه العالي وسرعة دورانه المرتفعة بسعة 4.4 ليتر و8 أسطوانات بشكل V مع نظام توربو ثنائي M Twin Power Turbo. ومع جهازي توربو، وحقن وقود مباشر وتحكّم متغيّر بالصمّامات، يولّد المحرّك 560 حصاناً عند 6000-7000 دورة في الدقيقة مع عزم أقصى قدره 680 نيوتن متر ابتداء من 1500 دورة في الدقيقة.

وكانت النتيجة قوّة مذهلة تذكّرنا بالاندفاع الذي اعتدناه في سيارات M، مع توازن محسّن بين الأداء استهلاك الوقود. حيث تبلغ قوة تسارع سيارة BMW M5 الجديدة من صفر إلى مئة كلم/س في غضون 4.4 ثانية مع سرعة قصوى محددة تبلغ 250 كلم/س، ويمكن زيادتها إلى 305 كلم/س مع مجموعة M Drive. وبفضل استخدام تكنولوجيا الديناميكيات عالية الكفاءة Efficient Dynamics، ومن ضمنها التوقف والانطلاق الآليان وتجدد طاقة المكابح، انخفض استهلاك الوقود بنسبة 30% مقارنة مع الطراز السابق.

ذلك وتمتاز BMW M5 بمرونة باهرة على الطرقات بفضل الترس التفاضلي الخلفي مع تقنية الإغلاق Active M Differential التي تسمح بتوزيع متغيّر للقوة بين العجلتين الخلفيتين. ويمكن تغيير إعدادات السيارة من خلال مفاتيح M Drive الموجودة على المقود والتي تتجاوب مع دوّاسة الوقود عند إستخدامها، وتجاوب علبة السرعات، وأنماط نظام DSC للتحكم اليدناميكي بالثبات، والتحكّم الديناميكي بالمخمّدات، والمعلومات في شاشة العرض الأمامية Head Up Display.

أما النفحات التصميمية الخارجية في سيارة M5 فتضمّ أشكالاً عهدناها في طرازات M، ممّا يعكس طبيعة السيارة الديناميكية جداً مع إمكانية التحكّم العالي والدقيق. ويضمّ المصدّ الأمامي فتحات هواء كبيرة لتلقيم المحرّك وتبريد المكابح. أما أقواس العجلات العريضة فتُبرز عرض السيارة الكبير، ويحتوي المصدّ الانسيابي الخلفي المصمّم بالاستجابة لمعايير الديناميكية الهوائية على مشتّت هواء بين العوادم المنقسمة إلى عادمين على كلّ جهة من السيارة. وتطغى على المنظر الجانبي عجلات M بالخليط المعدني الخفيف قياس 19 بوصة والشعاعات المزدوجة.

أمّا مقصورة السيارة فتمتاز بطابعها الفخم، حيث أنّ مقاعد M الرياضية منجّدة بجلد الميرينو، فيما تضمّ المقصورة سقفاً باللون الرمادي القاتم من نوع BMW Individual، فضلاً على مكيّف آلي رباعي المناطق للحرص على راحة جميع الركّاب.

ويستطيع العملاء إضافة لمساتهم الشخصية على BMW M5، حيث أنّ أغلب مجموعة الخيارات لسيارة BMW الفئة الخامسة متوافرة لطراز M، ومن ضمنها عدد من أنظمة مساعدة السائق والخدمات الجوالة من BMW ConnectedDrive.

وتعليقاً على الإطلاق القريب لهذا الطراز الجديد، قال يورغ بروير، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "إنّ عدد العملاء الذين يختارون شراء طراز M في ارتفاع مستمر. ولا شكّ في أنّ ذلك يعود إلى التجربة الاستثنائية التي توفّرها قيادة سيارة تحمل علامة M لسائقها. إنّ BMW M5 الجديدة سيارة مختلفة جداً عن سابقتها، سواء أكان من ناحية التصميم والراحة أو التكنولوجيا والهندسة، وبالتالي إننا على ثقة بأنها ستلقى ترحيباً حاراً من عملائنا في الشرق الأوسط".
المصدر: كارزداير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق