الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

إغلاق شركة "فاركو" للأدوية في وجه العمال




شركة فاركو للأدوية


كتبت- شيماء جلال:
أصدر حسن عباس حلمي، رئيس مجلس إدارة مجموعات شركات فاركو للأدوية بمنطقة العامرية بالإسكندرية، قرارًا بإغلاق الشركات إلى أجل غير مسمى، بعد أن أضرب أكثر من 5 آلاف عامل عن العمل.

ويواصل اليوم العمال إضرابهم احتجاجًا على عدم صرف أرباح شهر سبتمبر المتفق عليها، وذلك دون استجابة من إدارة المجموعة التي واصلت تعنُّتها؛ لدرجة أنها أغلقت أبواب المصانع ومنعت العمال من الدخول، وقامت بتوزيع منشور يفيد بأن المجموعة إجازة لمدة ستة أيام؛ وذلك لأعمال الجرد السنوي، التي من المفترض أن تتم في نهاية العام، على أن تخصم الإجازة من رصيد إجازات العمال، مهددةً بأن الإدارة ستفصل كل من يخالف تلك التعليمات.

كان العمال قد أضربوا في مارس الماضي احتجاجًا على نظام الأرباح التي كان يتم توزيعها في شكل منح غير محددة القيمة مع سلفة أرباح ثابتة بمقدار 167 جنيهًا، ولقد نجح العمال بإضرابهم السابق في الضغط على إدارة المجموعة وتعديل المرتبات ونظام الأرباح؛ لتكون بمعدل 12 شهرًا سنويًّا تُصرف بواقع نصف شهر في شهر وشهر كامل في الشهر الذي يليه، وإلغاء نظام المنح وسلفة الأرباح.

غير أن العمال فوجئوا في منتصف شهر سبتمبر الحالي ومع بدء الدراسة بوقف الأرباح، وبموقف رئيس مجلس إدارة المجموعة حسن عباس حلمي؛ الذي صرَّح للعمال بإلغاء نظام الأرباح المتفق عليه منذ مارس الماضي، قائلاً لهم: "مفيش أرباح وأنتم أخدتوا فلوسكم وزيادة".

وأضاف أنه سيتم خصم الزيادات التي تمَّ إقرارها من رواتب العمال، مع إلغاء العلاوة الشهرية؛ وذلك لحين انعقاد الجمعية العمومية للمجموعة في مارس المقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق