الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

استمرار حملات الانضباط المروري ومنع الاشغالات




جانب من الحملة الأمنية في دمنهور
كتب- أحمد رمضان، والبحيرة- شريف عبد الرحمن:
بدأت عناصر مشتركة من وزارة الداخلية والشرطة العسكرية في تنفيذ حملة أمنية مُوسَّعة بهدف حماية المواطنين وإعادة الانضباط المروري وإزالة الإشغالات والأسواق العشوائية وإعادة فتح الشوارع المغلقة بكل الأحياء والميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، والتي ستستمر خلال الفترة القادمة في جميع ميادين العاصمة.

ففي ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد قامت الحملة بإزالة العديد من الأكشاك غير المرخصة وإخلاء الأرصفة وإشغالات الطريق والباعة الجائلين وسحب العربات المخالفة التي تسبب الإعاقة لحركة المرور.

وفي البحيرة شارك اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة والحاكم العسكري للمحافظة في حملةٍ أمنيةٍ مشتركة شاركت فيها 6 مدرعات و4 سيارات أمن مركزي والعشرات من ضباط الجيش والشرطة في حضور اللواء مغازي رئيس مجلس مدينة دمنهور لتنفيذ المرحلة الأولى من حملة إزالة الأكشاك غير مرخصة والمنشأة في أماكن غير المحددة لها.

وقال اللواء جاد لـ(إخوان أون لاين) إنه تم إزالة 65 كشكًا غير مرخصين في المرحلة الأولى، مؤكدًا أن كل الأكشاك المخالفة أنزرت لرفع المخالفة قبيل أسبوعين من بدء التنفيذ اليوم.

وأكد جاد أن هناك استجابةً من المواطنين وسعادة بهذه الإزالات، خاصةً بعد تورط عددٍ من الخارجين على القانون في إنشاء هذه الأكشاك، مشددًا على أننا لم نتحرك إلا بمساعدة الأهالي الذين قابلونا بترحابٍ شديد.

من جانبه أكد د. محمد جمال حشمت عضو الهيئة العليا لحزب "الحرية والعدالة" أن عودة الحملات الأمنية لضبط الشارع أمر مطلوب في إطار ما تمَّ الاتفاق عليه من احترام القانون وحماية حقوق الإنسان ومعاقبة كل مَن تُسوِّل له نفسه أن يمارس البلطجة والاستيلاء على أموال عامة وإشغال طريق بغير حق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق